"ملتقى سوكبا المهني" واجهة مهنية مُمكنة لتعزيز المعرفة وتبادل الخبرات المحاسبية

"ملتقى سوكبا المهني" واجهة مهنية مُمكنة لتعزيز المعرفة وتبادل الخبرات المحاسبية


نظمت الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين "ملتقى سوكبا المهني" مساء يوم الاثنين 18 سبتمبر 2023م، حيث حضره أكثر من 350 من الحاصلين على الشهادات المهنية والتراخيص في مجال المحاسبة والمراجعة، بهدف تعزيز التواصل وتبادل المعرفة بين الخبراء والمهنيين.
تضمن الملتقى مجموعة متنوعة من الفعاليات التي تهدف إلى إثراء المعرفة وتعزيز الخبرة للمشاركين، حيث تم تدشين برنامج "مكين" للدعم المهني بالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت)، بهدف تمكين المحاسبين وتقديم الدعم لهم في تأسيس مشاريعهم المحاسبية وتحقيق تطلعاتهم.
وفي إطار الملتقى، تم تقديم عرض تعريفي عن منتج تمويل الأفراد والمنشآت المحاسبية من بنك التنمية الاجتماعية، حيث أشار المتحدثان إلى أن البنك يقدم مجموعة منتجات تمويلية تصل قيمتها إلى 10 مليون ريال والذي يساعد على دعم المشاريع الجديدة والقائمة بهدف تقديم خدماتهم بشكل أكبر.
كما أشاد سعادة الدكتور أحمد المغامس، الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين، خلال كلمته بجهود الهيئة في تطوير المهنة وتقديم الدعم للمحاسبين. مُعرباً عن سعادته بإصدار كتاب المحاسبة الحكومية الذي يعد مرجعاً علمياً للمجتمع المحاسبي وفق معايير القطاع العام، وإسهامًا قيمًا من الهيئة للمكتبة المهنية المحاسبية.
كما تم عقد ورشة عمل حول "المراجعة الرقمية" قدمها الأستاذ صالح اليحيى، حيث تناولت المحاور المهمة المتعلقة بمنافع المراجعة الإلكترونية وتحدياتها؛ مبيناً أن المراجعة الرقمية أكثر التزاماً بالمعايير مقارنة بالمراجعة التقليدية.
وتم خلال الملتقى أيضًا تنظيم جلسات استشارية تقدم خدمات مجانية عبر نخبة من المستشارين المتخصصين، بجانب إقامة معرضاً احتوى على أركان متعددة لمختلف المنشآت والمنصات التي تخدم قطاع المحاسبة والمراجعة علمياً وعملياً.
وفي الختام كرمت الهيئة الشريك المهني بيكرتلي محاسبون قانونيون لدعمهم لأنشطة وبرامج الهيئة وتم تكريم شركاء النجاح من الجهات الحكومية المشاركة.
يُذكر أن "ملتقى مجتمع سوكبا المهني" يٌعد واحداً من المبادرات المهمة التي تقوم بها الهيئة سنوياً بهدف تعزيز المعرفة المحاسبية وتطوير قدرات المهنيين.
 

آخر تعديل كان في: 19 سبتمبر 2023