الهيئة والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني توقعان مذكرة شراكة

الهيئة والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني توقعان مذكرة شراكة

الهيئة والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني توقعان مذكرة شراكة

وقعت الهيئة مذكرة تفاهم مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والتي تهدف إلى تعزيز علاقة تعاون مشترك في مجال تطوير برامج المحاسبة وتأهيل مزاولي مهنة المحاسبة والمراجعة، وقع المذكرة الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور أحمد بن عبدالله المغامس، ونائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لسياسات التدريب والجودة الدكتور عبدالله بن مستور آل مرزوق.

وستتيح هذه الاتفاقية العمل المشترك بين الطرفين لتطوير برامج المحاسبة في المنشآت التدريبية التابعة للمؤسسة بما يتواءم مع متطلبات سوق العمل والمساهمة في تطوير مقررات المحاسبة وفقاً للمعايير الدولية للتقارير المالية المعتمدة.

وصرح الدكتور عبدالله آل مرزوق عن أهمية الشراكة مع الهيئات المهنية بهدف تعزيز جودة مخرجات التعلم وتطوير مهنة المحاسبة، كما عبر عن أهمية التعاون في إعداد وتنفيذ برامج تدريبية وبرامج الشهادات المهنية التي تستهدف منسوبي مهنة المحاسبة والمراجعة.

من جانبه أعرب الدكتور المغامس عن حرص الهيئة على بناء الشراكات مع كافة قطاعات التعليم والتدريب في المملكة بهدف تعزيز مهنة المحاسبة والمراجعة بما يحقق الكفاءة لممارس المهنة، كما أكد المغامس على أهمية التعاون في إعداد الدراسات والبحوث العلمية والاستفادة من البيانات المتاحة بهدف تطوير مهنة المحاسبة والمراجعة.

يذكر أن هذه المذكرة جاءت انطلاقا من حرص الطرفين على أهمية تطوير التعاون المشترك للرقي بمهنة المحاسبة والمراجعة في المملكة.

 

آخر تعديل كان في: 17 مايو 2022