الهيئة تنظم ندوة تحت عنوان "مجموعة نقاش مع خريجي المحاسبة في الجامعات السعودية"

الهيئة تنظم ندوة تحت عنوان "مجموعة نقاش مع خريجي المحاسبة في الجامعات السعودية"

الهيئة تنظم ندوة تحت عنوان

نظّمت الهيئة بالتعاون مع جامعة الأمير سلطان ندوةً ضمن مبادرة مواءمة مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل تحت عنوان "مجموعة نقاش مع خريجي المحاسبة في الجامعات السعودية". وأدار الحوار الدكتور زياد الشنيفي والدكتورة سمر السيد من قسم المحاسبة في جامعة الأمير سلطان مع عدد من الخريجين في مختلف الجامعات السعودية.
وافتتحت الجلسة بكلمة من الدكتور مصعب النعيم عضو لجنة التعليم والتدريب بالهيئة رحب فيها بالحضور وشكرهم على مشاركاتهم الفعالة، مبيناً سعي الهيئة من خلال حلقة النقاش إلى بحث الأفكار وأفضل الممارسات مما يعكس المعارف والمهارات المطلوب توفرها في طلاب أقسام المحاسبة ويساهم في تطوير المناهج التعليمية.
وتضمنت محاور مجموعة التركيز، المواضيع الرئيسية التي يجب إدراجها في مناهج المحاسبة، والمهارات الأساسية التي يحتاجها سوق العمل، وطريقة إعداد الجامعات للطلاب لسوق العمل، بالإضافة إلى الشهادات المهنية التي ينصح بها خريجي المحاسبة، ومدى تعزيز الشهادات المهنية لقابلية التوظيف لخريجي المحاسبة. كما ركزت حلقة النقاش على التحديات التي تواجه خريجي أقسام المحاسبة في سوق العمل، وإلى أي مدى سيساهم بناء مناهج متوافقة لمتطلبات سوق العمل من تحقيق أهداف إعداد الطلبة بشكلٍ أفضل.
الجدير بالذكر أن تنظيم هذه السلسلة من الندوات وورش العمل يأتي ضمن الجهود التي تبذلها الهيئة بالتعاون مع جامعة الأمير سلطان من خلال مبادرة "مواءمة مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل" وذلك بهدف دعم التعليم المحاسبي بالمملكة ودراسة سوق العمل واحتياجاته.

آخر تعديل كان في: 25 أكتوبر 2021