الهيئة تستعرض أبرز إنجازاتها في تقرير "دور مهنة المحاسبة في بناء اقتصاد مزدهر"

الهيئة تستعرض أبرز إنجازاتها في تقرير "دور مهنة المحاسبة في بناء اقتصاد مزدهر"

الهيئة تستعرض أبرز إنجازاتها في تقرير

استعرضت الهيئة أبرز إنجازاتها خلال السنوات الخمس الماضية في تقرير أصدرته تحت عنوان "دور مهنة المحاسبة في بناء اقتصاد مزدهر". حيث يوثق التقرير مسيرة زاخرة بالإنجازات والنجاحات للهيئة.
وافتتح التقرير معالي وزير التجارة ورئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور ماجد القصبي بالحديث عن مهنة المحاسبة بأنها أحد معززات نماء وتقدم قدرات المملكة اقتصادياً، مبيناً أن الهيئة قادت تحول المهنة إلى رافد اقتصادي يعزز إسهامها في الاقتصاد الوطني.
واحتوى التقريرعلى 7 أقسام غطت عمل الهيئة خلال السنوات الخمس الماضية، منطلقاً بقسم خاص بالمعايير المهنية اُستعرض فيه المراحل الخمس الأبرز في رحلة التحول نحو اعتماد المعايير الدولية، وجاء القسم الثاني بعنوان "التدريب والتأهيل" الذي استعرض البرامج التخصصية لتأهيل منسوبي المهنة، كما بين القسم الثالث عدد المرخصين خلال السنوات الخمس الماضية والذي بلغ عددهم 436 محاسب قانوني مرخص، وارتفاع أعضاء الهيئة إلى أكثر من 99 ألف عضواً.
واختتم التقرير بإنجازات الهيئة خلال جائحة كورونا، حيث قدمت الهيئة مجموعة من المبادرات لتخفيف الآثار المالية والاقتصادية للمنشآت المرخصة لمزاولة مهنة المحاسبة والمراجعة.
الجدير بالذكر أن الهيئة تهدف إلى تطوير المهنة والارتقاء بخدماتها والإسهام بتعزيز الثقة في الاقتصاد الوطني، وتشجيع ممارسة المهنة ودعمها لتقديم خدمات مهنية ذات جودة عالية، وتنمية الشراكات المجتمعية لمواكبة رؤية المملكة 2030.


وللاطلاع على التقرير اضغط هنا.

آخر تعديل كان في: 10 أغسطس 2021