الهيئة تشارك في اجتماع مجموعة الاقتصادات الناشئة مع أعضاء مجلس المعايير الدولية للمحاسبة لعرض مشروعي

الهيئة تشارك في اجتماع مجموعة الاقتصادات الناشئة مع أعضاء مجلس المعايير الدولية للمحاسبة لعرض مشروعي المجلس "مبادرة الإفصاح" و "تقرير مجلس الإدارة"

الهيئة تشارك في اجتماع مجموعة الاقتصادات الناشئة مع أعضاء مجلس المعايير الدولية للمحاسبة لعرض مشروعي المجلس

شاركت الهيئة في اجتماع مجموعة الاقتصادات الناشئة مع أعضاء مجلس المعايير الدولية للمحاسبة الذي دعا له المجلس الدولي لعرض اثنين من مشاريعه هما " مبادرة الإفصاح – إعادة النظر في الإفصاحات على مستوى معايير مستهدفة " و "تقرير مجلس الإدارة"، والذي تم عقده عن بعد بتاريخ 12-7-2021م.
ويهدف المجلس من هذا الاجتماع إلى عرض مشاريعه على نخبة من ذوي الاختصاص والاهتمام، واستطلاع وجهات النظر بشأن توجهات المجلس في هذين المشروعين.
وقد مثل الهيئة في هذا الاجتماع كل من الأستاذ/ إحسان مخدوم، عضو لجنة معايير المحاسبة في الهيئة، والدكتور/ عبدالرحمن الرزين المدير التنفيذي للمعايير المهنية. وقدم ممثلو الهيئة عدداً من المرئيات العامة بشأن هذين المشروعين، على أن يتم تقديم وجهة نظر تفصيلية بعد دراسة تلك المشاريع من قبل لجنة معايير المحاسبة وإرسالها للمجلس الدولي قبل التاريخ المحدد لاستلام وجهات نظر ذوي الاهتمام.
ويمكن للمهتمين الاطلاع على هذين المشروعين على موقع المجلس الدولي على الروابط الآتية:

https://www.ifrs.org/content/dam/ifrs/project/disclosure-initative/disclosure-initiative-principles-of-disclosure/ed2021-3-di-tslr.pdf
 
https://www.ifrs.org/content/dam/ifrs/project/management-commentary/ed-2021-6-management-commentary.pdf
 

آخر تعديل كان في: 21 أكتوبر 2021