02:56 م - الثلاثاء 03 شوال 1441هـ

35 ألف مستفيد من خدمات الهيئة خلال «جائحة كورونا»

12 رمضان 1441
35 ألف مستفيد من خدمات الهيئة خلال «جائحة كورونا»

تستمر الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين في تقديم الخدمات لأعضائها والمختصين في مجال مهنة المحاسبة والمراجعة وذلك عبر خدماتها الإلكترونية خلال فترة أزمة فيروس كورونا حيث قدمت الهيئة من بداية الأزمة حتى مطلع شهر مايو الحالي 35.941 خدمة الإلكترونية كان من أبرزها التسجيل المهني والعضوية، والدورات التدريبية واللقاءات المهنية، بالإضافة إلى إصدار الشهادات، والاستفسارات المهنية في مجال المحاسبة والمراجعة.

صرح بذلك أمين عام الهيئة الدكتور أحمد المغامس مؤكداً أن الهيئة مستمرة في تنفيذ مهامها عبر وسائل التكنولوجيا الحديثة. وذلك تماشياً مع الإجراءات الحكومية للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" وبما يدعم استمرار سير العمل بالهيئة.

يذكر أن الهيئة اتخذت في بداية أزمة جائحة كورونا مجموعة من المبادرات لتخفيف الآثار المالية والاقتصادية ودعماً منها لأعضائها والمنشآت المرخصة لمزاولة مهنة المحاسبة والمراجعة والتي جاءت تماشياً مع إجراءات وجهود حكومة المملكة في التعامل مع جائحة كورونا لمواجهة الآثار المالية والاقتصادية، والتي شملت تأجيل دفع الاشتراكات السنوية لمكاتب وشركات المحاسبة والمراجعة، وعدم المطالبة بساعات التعليم المهني المستمر.

وتعليق العمل بضوابط العضوية المتعلقة بالشطب وتعليق العضوية وذلك فيما يخص عدم الالتزام بالسداد ونقاط التعليم المهني المستمر، وتمديد فترة تقديم البيانات السنوية.