هيئة المحاسبين ووزارة البلديات تتفقان لتأهيل الكوادر وتطوير الإجراءات المالية والمحاسبية للقطاع البل

هيئة المحاسبين ووزارة البلديات تتفقان لتأهيل الكوادر وتطوير الإجراءات المالية والمحاسبية للقطاع البلدي

هيئة المحاسبين ووزارة البلديات تتفقان لتأهيل الكوادر وتطوير الإجراءات المالية والمحاسبية للقطاع البلدي

     برعاية معالي وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، وقع وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية للتخطيط والبرامج المكلف المهندس خالد بن محمد الدغيثر وأمين عام الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين الدكتور احمد بن عبدالله المغامس صباح يوم الخميس اتفاقية تعاون بين الجهتين.
     وتهدف اتفاقية التعاون التي تم توقيعها الى تأهيل منسوبي الامانات والبلديات العاملين في مجال المحاسبة والمراجعة والرقابة المالية من خلال تأهليهم وتدريبهم وتطوير قدراتهم وتزويدهم بالمهارات اللازمة للقيام بمهام أعمالهم وذلك من خلال برامج تدريبية متخصصة كما نهدف الاتفاقية الى تطوير المعايير المحاسبية في القطاع البلدي بما يتوافق مع الدليل المحاسبي الحكومي  الموحد ونظام الشفافية والسلامة المالية وجميع لوائح وأنظمة الحكومة المتعلقة بالأمور المالية والمحاسبية بما في ذلك التجهيز للتحول النقدي الى الاستحقاق المحاسبي. بالإضافة الى تطوير نظام المراجعة بالإيرادات التي تتطلب تدقيق على القوائم المالية.
    وتأتي هذه الاتفاقية انطلاقا من حرص الوزارة على الاستفادة من الهيئات والجهات المهنية لتحقيق اهداف برامج رؤية المملكة العربية السعودية 2030.
 

آخر تعديل كان في: 04 مايو 2020