الهيئة تنظم ملتقى الجامعات وتدشن عضوية الطالب

الهيئة تنظم ملتقى الجامعات وتدشن عضوية الطالب

الهيئة تنظم ملتقى الجامعات وتدشن عضوية الطالب

برعاية معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور/ ماجد بن عبدالله القصبي انطلقت فعاليات ورشة عمل (موائمة مخرجات التعليم الجامعي مع متطلبات سوق العمل) والذي نظمتها الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وشهدت حضوراً مميزاً حيث شارك فيها 31 جامعة على مستوى المملكة وممثلين من القطاع الحكومي والخاص وعدد من الجهات المهنية الدولية.

افتتح الورشة معالي نائب وزير التجارة والاستثمار المهندس/ ماجد بن عبدالله البواردي بكلمة رحب فيها بالحضور وشكرهم على المشاركة مؤكداً أن التطورات المتسارعة التي تشهدها قطاعات المال والأعمال في مملكتنا الحبيبة تلقي على عاتق القائمين عليها مهمة مسايرة ومواكبة هذه التطورات بما يساعد على اتخاذ القرارات التي تكفل الاداء الجيد على أسس مستدامة وتعزز من فرص النمو الاقتصادي وإيجاد المزيد من الفرص الوظيفية لأبناء وبنات الوطن وتمكينهم بالقطاع الخاص.  
معلناً بأن وزارة التجارة والاستثمار تعمل بالمشاركة مع الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين على مشروع إيجاد منشئات متخصصة في خدمات المحاسبة وضريبة القيمة المضافة والذي تم الانتهاء من اعداد الإطار العام لقواعد الترخيص لإتاحة فرص وظيفة للشباب السعودي.
بعدها قدم أمين عام الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين الدكتور أحمد بن عبدالله المغامس عرضاً عن واقع سوق مهنة المحاسبة الحالي ومتطلباته ومستقبله موضحاً دور الهيئة في سد الفجوة بين مخرجات التعليم وسوق العمل وخلق المزيد من التناسق بين العملية التعليمية في اختصاصات المحاسبة وبين متطلبات شغل الوظائف في القطاع الخاص.

وتم من خلال ورشة العمل طرح المحاور التي تخص المناهج التعليمية وتحديات سوق العمل والعمل على تطوير المناهج لمواكبة احتياجات المستقبل في مهنة المحاسبة التي تشهد تقدماً ونمواً نحو تحقيق رؤية المملكة 2030.
واستعرضت الورشة أهم المحاور التي يتطلبها سوق العمل الحالي والخاصة بالتدريب وتأهيل الخريجين والخريجات لمواكبة احتياجات السوق وتوطين المعرفة عن طريق تدريب الميداني.
وشملت الورشة استعراض محور الشهادات المهنية وتعزيز ثقافتها لدى طلاب المحاسبة وايضاح الدور الكبير الذي تلعبه الشهادات المهنية ومستقبلها في المهنة. حيث شارك في طرح المحاور نخبة متميزة من المختصين في حقل المحاسبة والمراجعة من أكاديميين ومهنيين والذي ساهموا في تقديم الآراء والمقترحات التي تخدم مستقبل توطين المهنة وتحديات سوق العمل.
وسعياً من الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين لتمكين الطلاب وتأهيلهم ومتابعة كل جديد في مجالات المحاسبة والمراجعة أطلقت خلال ورشة العمل عضوية الطالب والتي سيستفيد منها 43 ألف طالب وطالبة حيث ستساهم في تطوير معارفهم ومهاراتهم المهنية اثناء دراستهم وتقديم العديد من المزايا لهم.

22222.jpg

33333.jpg

آخر تعديل كان في: 04 مايو 2020