الهيئة تشارك في المؤتمر الدولي لمعدي المعايير

الهيئة تشارك في المؤتمر الدولي لمعدي المعايير

الهيئة تشارك في المؤتمر الدولي لمعدي المعايير

شاركت الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين في المؤتمر الدولي لمُعدي المعايير الذي ينظمه بشكل سنوي مجلس معايير الدولية للمحاسبة، وقد مثل الهيئة في هذا الاجتماع كلاً من الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور/ أحمد بن عبدالله المغامس، ورئيس مجلس معايير المحاسبة الأستاذ/ جهاد بن محمد العمري.
تناول المؤتمر عدداً من المواضيع من أبرزها تقديم تحديث عن أعمال مجلس معايير المحاسبة الدولية IASB خلال العام الماضي، وتسليط الضوء على المنشورات والاستشارات القادمة التي سيطلب مجلس معايير المحاسبة الدولية الحصول على تعليقات بشأنها. وأهم أعمال مجلس معايير الاستدامة الدولية في الفترة الماضية ISSB. كما تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات صغيرة لمناقشة الإصدارات والتعديلات المُدخلة على عدد من معايير المحاسبة الدولية والمعايير الدولية للتقرير المالي والتحسينات المقترحة. كما تم تقديم تحديث عن الأنشطة التي تدعم تبني معايير الاستدامة الدولية IFRS S1 و IFRS S2.
وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة ممثلة بمجلس معايير المحاسبة تشارك بشكل فاعل في أنشطة مجلس المعايير الدولية للمحاسبة من خلال المشاركة في فعاليات المجلس، وإبداء الرأي الفني في مشاريع المجلس أو مشاريع لجنة التفسيرات، بالإضافة إلى أن الهيئة هي المترجم الرسمي لإصدارات المجلس المنشورة على موقعه الإلكتروني.


02121252.jpeg

آخر تعديل كان في: 26 سبتمبر 2024