الهيئة تصدر النسخة المحدثة من المعايير الدولية لإدارة الجودة والمراجعة والفحص والتأكيدات الأخرى

الهيئة تصدر النسخة المحدثة من المعايير الدولية لإدارة الجودة والمراجعة والفحص والتأكيدات الأخرى

الهيئة تصدر النسخة المحدثة من المعايير الدولية لإدارة الجودة والمراجعة والفحص والتأكيدات الأخرى

أصدرت الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين النسخة العربية الإلكترونية لعام 2024م، الموافقة لأحدث نسخة من المعايير الدولية لإدارة الجودة والمراجعة والفحص والتأكيدات الأخرى والخدمات ذات العلاقة (عام 2022م).
وقد اشتملت هذه النسخة من المعايير على بعض التعديلات والتحديثات والتي يمكن تلخيصها فيما يلي:

  1. معيار إدارة الجودة (1) "إدارة الجودة للمكاتب التي تنفذ ارتباطات مراجعة أو فحص القوائم المالية أو ارتباطات التأكيد الأخرى أو ارتباطات الخدمات ذات العلاقة"، والذي حل محل معيار رقابة الجودة (1) "رقابة الجودة للمكاتب التي تنفذ ارتباطات مراجعة وفحص للقوائم المالية وارتباطات التأكيد الأخرى وارتباطات الخدمات ذات العلاقة".

  2. معيار إدارة الجودة (2) "فحوصات جودة الارتباطات".

  3. معيار المراجعة (220) (المُحدَّث) "إدارة الجودة لمراجعة القوائم المالية".

  4. معيار الخدمات ذات العلاقة (4400) (المُحدَّث) "ارتباطات الإجراءات المتفق عليها".

  5. معيار المراجعة (600) (المحدث) "اعتبارات خاصة - عمليات مراجعة القوائم المالية للمجموعات (بما في ذلك عمل مراجعي مكونات المجموعة)"

كما تم في هذه النسخة إدخال التعديلات لغرض الاتساق الناشئة عن معايير إدارة الجودة على سائر معايير المراجعة والفحص والتأكيدات الأخرى والخدمات ذات العلاقة.
الجدير بالذكر أن الهيئة ممثلة بمجلس معايير المراجعة اعتمدت كافة التحديثات على تلك المعايير في وقت سابق، ونشرتها على موقعها الإلكتروني، وأبلغتها لأعضائها الأساسيين.
وترجو الهيئة من عموم المستخدمين متابعة موقع الهيئة باستمرار للاطلاع على أحدث نسخة من المعايير والتحديثات التي تتم عليها، كما يمكن الاطلاع على معايير المراجعة المعتمدة بالضغط هنا.
ويمكن الاطلاع على النسخة الكاملة المحدثة من المعايير الدولية لإدارة الجودة والمراجعة والفحص والتأكيدات الأخرى والخدمات ذات العلاقة والمعايير والإصدارات الأخرى المعتمدة من الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين لعام 2024م بالضغط هنا.
 

آخر تعديل كان في: 19 فبراير 2024