الهيئة ممثلة بمجلس معايير المحاسبة تعتمد تعديلاً على "المعيار الدولي للمحاسبة رقم 21"

الهيئة ممثلة بمجلس معايير المحاسبة تعتمد تعديلاً على "المعيار الدولي للمحاسبة رقم 21"

الهيئة ممثلة بمجلس معايير المحاسبة تعتمد تعديلاً على

اعتمدت الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين ممثلة بمجلس معايير المحاسبة التعديل المحدود الذي أجراه مجلس المعايير الدولية للمحاسبة على المعيار الدولي للمحاسبة رقم 21 "آثار التغيرات في أسعار صرف العملات الأجنبية".
ويهدف هذا التعديل إلى توضيح متى تكون العملة غير قابلة للصرف مقابل عملة أجنبية أخرى، وتوفير متطلبات لكيفية تحديد سعر الصرف في مثل تلك الحالات.
وقد سبق أن علقت الهيئة ممثلة بمجلس معايير المحاسبة على مشروع التعديل المشار إليه أعلاه، واقترحت الهيئة أن يتم تعريف المقصود بعدم القابلية للصرف وفقاً لما ورد من وصف للحالة في مشروع التعديل. وقد أخذ المجلس الدولي باقتراح الهيئة في هذا الصدد. وبالإضافة إلى ذلك فقد اقترحت الهيئة على المجلس الدولي وضع إرشادات تساعد على تقدير سعر الصرف بما يقلل التفاوت في أساليب التقدير. وقد استجاب المجلس الدولي لهذا المقترح حيث أضاف في تعديله فقرة تنص على أنه يجوز للمنشأة التي تستخدم أسلوب تقدير آخر استخدام أي سعر صرف قابل للرصد -بما في ذلك الأسعار التي يتم الحصول عليها من معاملات الصرف التي تتم في الأسواق أو عبر آليات الصرف التي لا ترتب حقوقاً وواجبات نافذة- وتعديل ذلك السعر، حسب الحاجة، للوفاء بالهدف المنصوص عليه في المعيار.
ويمكن الاطلاع على هذا التعديل من خلال الضغط هنا.

آخر تعديل كان في: 24 ديسمبر 2023