الهيئة تنظم المؤتمر الدولي للتعليم المحاسبي

الهيئة تنظم المؤتمر الدولي للتعليم المحاسبي

الهيئة تنظم المؤتمر الدولي للتعليم المحاسبي

دشنت الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين اليوم الثلاثاء فعاليات النسخة الأولى من المؤتمر الدولي للتعليم المحاسبي في الرياض، تحت رعاية معالي وزير التجارة رئيس مجلس إدارة الهيئة معالي د. ماجد القصيبي.
وانعقد حفل الافتتاح بحضور عدد من معالي الوزراء والرؤساء والسعادة من الأكاديميين والمتخصصين والمهتمين، وقد ثمن معالي وزير التجارة د. ماجد القصبي الجهود "نتطلع من خلال المؤتمر الدولي للتعليم المحاسبي لتبادل الخبرات والشراكات لتطوير مهنة المحاسبة والارتقاء بها فهي الممكن الأول لصناعة القرار" وأكد معاليه بأن "قطاع المحاسبة يحظى باهتمام كبير في رؤية 2030، والمملكة اليوم ضمن أفضل الدول في المجال، حيث تقدمت 15 مرتبة في عام 2022 لتأتي في المرتبة الـ17 بين 63 دولة هي الأكثر تنافسية في العالم"
وتناول برنامج الحفل كلمة شركة أرامكو الشريك الإستراتيجي قدمها الأستاذ بسام عسيري النائب الأعلى للرئيس والمراقب المالي وضح من خلالها أهمية الشراكة الدائمة التي تساهم في دعم وتعزيز مهنة المحاسبة. من جهة ألقت رئيسة الاتحاد الدولي للمحاسبين الأستاذة أسماء رسموكي كلمة تناولت فيها مستقبل مهنة المحاسبة دوليًا وأبرز الفرص والتحديات الدولية لمهنة المحاسبة والمراجعة حول العالم.
وتضمن الحفل تدشين عدد من المبادرات من أبرزها مبادرة الهاكثون المحاسبي والذي يهدف إلى تبني الابتكار في الحلول التقنية في قطاع المحاسبة والمراجعة، وتدشين مبادرة معامل المحاكاة المحاسبية والتي تتبنى إنشاء معامل افتراضية في كليات الإدارة بالجامعات السعودية لنقل الواقع المهني والتقني للطلبة وتدعم ممارساتهم المحاسبية العملية، ومبادرة القيادات المحاسبية والتي تساهم في تنمية الكوادر الوطنية المتخصصة في مهنة المحاسبة وتعزيز مهاراتهم والدخول بهم إلى عالم من الفرص العملية المميزة، كما تم تدشين مبادرة وزارة الموارد البشرية للتوطين وذلك بتأهيل أكثر من 4500 خريج في التخصصات المالية والمحاسبية.
يذكر أن المؤتمر يعد حلقة وصل بيـن المهتمين والأكاديميين والطلبة الجامعيين والمتخصصين في المحاسبة، لمناقشة الموضوعات المهمة وأحدث الاتجاهات في المهنة، وتبادل المعرفة.

آخر تعديل كان في: 04 مايو 2023