انطلاق الجائزة السنوية للبحث المحاسبي المتميز

انطلاق الجائزة السنوية للبحث المحاسبي المتميز

انطلاق الجائزة السنوية للبحث المحاسبي المتميز

رغبة من الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين والجمعية السعودية للمحاسبة في تشجيع البحث العلمي والدراسات ذات العلاقة بمهنة المحاسبة والمراجعة بالمملكة العربية السعودية بما ينعكس بالإيجاب على تطوير المهنة والمنتمين لها، فيسرنا إطلاق "الجائزة السنوية للبحث المحاسبي المتميز" , و التي تمنح لأحد الأبحاث المحاسبية المتميزة في نهاية كل عام.

قيمة الجائزة:

 تبلغ قيمة الجائزة 25.000 ريال (خمسة وعشرون ألف ريال)  تمنح للبحث الذي يقع عليه اختيار اللجنة المشرفة، ويتم نشر البحث الفائز في مجلة البحوث المحاسبية.

كيفية الترشح للجائزة:

يمكن للمنتمين لمهنة المحاسبة والمراجعة في المملكة العربية السعودية من أكاديميين ومهنيين التقدم للجائزة وذلك بتقديم البحث المرشح إلى الجهة المشرفة على الجائزة والتي سوف تخضع البحث للتحكيم من خلال لجنة منح الجائزة والتقييم.

شروط ومعايير البحث المرشح:

1- أن يسهم البحث في تعميق العلم و المعرفة فيما له علاقة بالمجالات المحاسبية والمراجعة في المملكة العربية السعودية بشكل خاص أو على المستوى الدولي بشكل عام.

2- أن يتسم بالأصالة العلمية.

3- ألا يكون قد سبق نشره.

4- ان يكون البحث مستوفيا لشروط البحث العلمي بما في ذلك ملخص البحث وعرض للمشكلة ومراجعة الأدبيات ذات العلاقة والمنهجية المتبعة ومناقشة و تحليل للنتائج والتوصيات مع مراعاة قواعد التوثيق العلمي.

توجه المراسلات إلى سكرتير اللجنة المشرفة على جائزة البحث المحاسبي المتميز على العنوان التالي:

 الجمعية السعودية للمحاسبة

 ص. ب 2459   الرياض 11451

 علما بأن آخر موعد لتلقي طلبات الترشح للجائزة في دورتها للعام 1430هـ / 2009م هو بتاريخ 14/1/1431هـ الموافق  31/12/2009م.

آخر تعديل كان في: 27 سبتمبر 2015