الهيئة تترجم كتاب عن معايير المراجعة الدولية

الهيئة تترجم كتاب عن معايير المراجعة الدولية

الهيئة تترجم كتاب عن معايير المراجعة الدولية

اتمت الهيئة ترجمة وتعريب كتاب "مبادئ المراجعة مقدمة للمعايير الدولية للمراجعة " وذلك بعد حصولها على موافقة  الناشر مجموعة  "بيرسون إديوكيشن" ويعتبر هذا الكتاب من المراجع الهامة التي تناولت مراجعة الحسابات في ضوء المعايير الدولية للمراجعة .
وقد جاءت فكرة  ترجمة الهيئة لهذا الإصدار تماشيا مع مشروع التحول إلى المعايير الدولية في المحاسبة والمراجعة واستشعاراً منها بأهمية إيجاد مراجع باللغة العربية في المعايير الدولية ليكون مرجعا للعاملين في مجال المحاسبة والمراجعة بالمملكة بشكل خاص و العالم العربي بشكل عام,.
  كما تأتي ترجمة الهيئة لهذه الكتاب في اطار الجهود التي تقوم بها لنقل أفضل المقررات التعليمية على المستوى الدولي لتطوير المناهج العلمية ومخرجات التعليم لأقسام المحاسبة في السعودية وتمكين طلاب اقسام المحاسبة في الجامعات من الالمام بالمعارف الحديثة في مجال المحاسبة لتتوافق مع التطور الذي يحدث في المملكة . وقد قامت الهيئة بالبحث عن احدث الكتب في مجال المحاسبة والمراجعة بناء على شهرة الكتب وتغطيتها للمعايير الدولية , وقد تم الاستعانة في اختيار هذه الكتب بمشورة من ذوي الخبرة العلمية والعملية.
وتأمل الهيئة أن يمثل هذه الكتاب مرجعا مفيدا لطلاب قسم المحاسبة والمراجعة في الجامعات السعودية بشكل خاص وفي العالم العربي بشكل عام بما يحقق مزيداً من الارتقاء بمستوى مخرجات التعليم وخروجها بأفضل محتوى وذلك بما يخدم الواقع العملي وسوق العمل.

آخر تعديل كان في: 27 سبتمبر 2015