اتفاقية تعاون بين الهيئة والمركز الوطني للقياس والتقويم

اتفاقية تعاون بين الهيئة والمركز الوطني للقياس والتقويم

اتفاقية تعاون بين الهيئة والمركز الوطني للقياس والتقويم

وقعت الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين اتفاقية تعاون مع المركز الوطني للقياس والتقويم يوم الاربعاء 13/10/1436هـ الموافق 29/7/2015م  ، تهدف هذه الاتفاقية  إلى تنفيذ اختبار زمالة الهيئة في عدد من مناطق المملكة بشكل الكتروني عبر مراكز الاختبارات المحوسبة التابعة لمركز قياس وقد وقع الاتفاقية من جانب الهيئة الدكتور احمد بن احمد المغامس أمين عام الهيئة فيما مثل المركز الوطني للقياس والتقويم رئيس المركز الامير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود .
وستسهل هذه الاتفاقية على الأفراد الراغبين في الحصول على شهادة الزمالة التقدم لهذه الاختبارات بسهولة ويسر، كما ستتيح إمكانية التقدم للاختبارات في مدن متعددة في أنحاء المملكة. ومن المقرر أن يكون أول اختبار ينفذه مركز قياس في شهر ديسمبر 2015م  أن شاء الله.
ويتمثل هدف الهيئة في تعزيز مهنة المحاسبة والمراجعة من كافة الجوانب التي تؤدي إلى تطوير المهنة وتحسين وضعها في المملكة. وفي هذا الصدد فإن اختيار مركز قياس لتنفيذ اختبار زمالة الهيئة والذي يحظى بسمعة ممتازة في تقديم الاختبارات والخدمات الخاصة بالتكنولوجيا في تنفيذ الاختبارات إلى الاعتماد على الحاسب الآلي وتطوير امتحانات وذلك باعتباره المركز الاول المتخصص في المملكة والعالم العربي  سوف يكون مؤشر جيد لتحقيق النجاح والتطوير الدائم .
الجدير بالذكر  أن عدد المتقدمين لاختبار زمالة الهيئة  في تزايد ملحوظ  الأمر الذي يشير إلى الاهتمام والتقدير الذي تحظى به زمالة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين في أوساط العاملين والمتخصصين في حقل المحاسبة والمراجعة، ومما جعل الهيئة تعتزم على عقد ثلاث اختبار بالسنة من بداية العام القادم حيث يتوقع ان يتقدم له اكثر من الف متقدم  لكل اختبار .
 
R_1112.jpg

آخر تعديل كان في: 08 مارس 2020