مجلس إدارة الهيئة يوافق على انشاء معهد للتدريب

مجلس إدارة الهيئة يوافق على انشاء معهد للتدريب

مجلس إدارة الهيئة يوافق على انشاء معهد للتدريب

عقد مجلس إدارة الهيئة اجتماعه الثالث عشر للدورة السابعة برئاسة الاستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز الفارس رئيس جلسة مجلس الإدارة بالإنابة وتم في الاجتماع بحث عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال ، وقد  اصدر المجلس عددا من القرارات اللازمة والذي كان من ابرزها الموافقة على انشاء معهد المحاسبين. واعتماد توصية لجنة الاختبارات بمنح شهادة الزمالة لعدد 26 متقدم.  كما وافق المجلس على تعديل قواعد واجراءات انتخابات اعضاء مجلس الإدارة من المحاسبين  القانونيين وعرضها في اجتماع الجمعية العمومية للهيئة للتصويت عليها .
هذا وقد جاءت مبادرة  انشاء معهد  للتدريب  ضمن خطط الهيئة لتطوير مهنة المحاسبة والمراجعة والارتقاء بمستواها ، وقد استعانت الهيئة بأحد المكاتب الاستشارية لأعداد الدراسة بمراحلها الثلاثة التي تضمنت الدراسة التحليلية للمشروع ودراسة الجدوى الاقتصادية وإعداد كراسة مواصفات مرحلة تنفيذ المشروع ، وستقوم الهيئة   بالبدء في العمل على الترتيبات الخاصة بالشكل القانوني للمعهد . وتسعى الهيئة بأن يلبي المعهد كافة رغبات المتدربين واتاحة الفرصة للمشاركين للإلمام بالمعارف والمهارات اللازمة لممارسة مهنة المحاسبة والمراجعة وإلى التعريف بالجوانب النظرية والعملية للمعايير والآراء ذات العلاقة بمواضيع الدورات المهنية .
الجدير بالذكر ان الهيئة من انشائها نفذت اكثر من 1330 دورة  حضرها أكثر من 32 الف متدرب شارك في تقديم هذه الدورات نخبة من المتخصصين في موضوع كل دورة ممن لديهم المعرفة النظرية والخبرة العملية .

 

آخر تعديل كان في: 28 سبتمبر 2015