الهيئة تعقد لقاءا تعريفيا ببرنامج المسار التدريبي في المحاسبة والمراجعة الحكومية لمنسوبي الاجهزة الح

الهيئة تعقد لقاءا تعريفيا ببرنامج المسار التدريبي في المحاسبة والمراجعة الحكومية لمنسوبي الاجهزة الحكومية

الهيئة تعقد لقاءا تعريفيا ببرنامج المسار التدريبي في المحاسبة والمراجعة الحكومية لمنسوبي الاجهزة الحكومية

عقدت الهيئة لقاءا تعريفيا حول برنامج المسار التدريبي في المحاسبة والمراجعة الحكومية لمنسوبي الاجهزة الحكومية والمؤسسات العامة والهيئات والذي تم اعتماده  من قبل لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية لمعاملة الملتحقين به من المشمولين بنظام الخدمة المدنية وفقا لأحكام لائحة التدريب وبحضور مدراء التطوير والشؤون الإدارية والمالية في الجهات الحكومية والمؤسسات العامة والهيئات.
افتتح اللقاء الأمين العام الدكتور احمد المغامس  بكلمة رحب فيها بالحضور وشكرهم على تعاونهم الدائم مع الهيئة في كل ما من شأنه تطوير الكوادر الوطنية والعاملة في مجال مهنة المحاسبة والمراجعة الحكومية . موضحا بان الهيئة تأمل ان يساهم هذا المسار التدريبي في رفع قدرات المتدربين من منسوبي الاجهزة الحكومية والمؤسسات العامة والعاملين في المهن المالية والمحاسبية وغيرها من الوظائف ذات العلاقة واكسابهم المعارف والمهارات والقدرات اللازمة للقيام بمهام اعمالهم بكفاءة مما يساعد في الارتقاء بالنشاطات التي تزاولها الجهات التي يعملون فيها.
بعد ذلك قدم الدكتور محمد العقيل مساعد الأمين العام للعضوية والتطوير المهني عرضاً ألقى الضوء فيه على البرنامج التدريبي والذي يتضمن مسارين تدريبيين يبدأ كل منهما ببرنامج تمهيدي في مبادئ المحاسبة المالية . ويحتوي المسار التدريبي الأول (المحاسبة الحكومية) على ثلاثة برامج تدريبية يتدرج من خلالها المتدربون في مجال المحاسبة الحكومية وتشمل: مبادئ المحاسبة الحكومية ، محاسبة الأعمال المالية في شئون الموظفين ، ومحاسبة نفقات الأجهزة الحكومية والمؤسسات العامة. ويحتوي المسار التدريبي الثاني (المراجعة الحكومية والرقابة) على ثلاثة برامج تدريبية يتدرج من خلالها المتدربون في مجال المراجعة الحكومية والرقابة وتشمل: أساسيات المراجعة، المراجعة الحكومية، والرقابة على الأداء.

آخر تعديل كان في: 28 سبتمبر 2015