الهيئة والمعهد الباكستاني ينظمان ندوة القيادة المالية

الهيئة والمعهد الباكستاني ينظمان ندوة القيادة المالية

الهيئة والمعهد الباكستاني ينظمان ندوة القيادة المالية

نظمت الهيئة السعوديَّة للمحاسبين القانونيين بالتعاون مع  فرع معهد المحاسبين القانونيين الباكستاني في المملكة الخميس 15/5/2014م   في فندق الريتزكارلتون الندوة الثالثة للمحاسبة (السعوديَّة - الباكستانية) تحت عنوان «القيادة الماليَّة ـ الطريق إلى الأمام».
وهدفت الندوة إلى تسليط الضوء على التحدِّيات المقبلة التي تواجه القادة الماليين، واقتراح الحلول الملائمة لتلك التحدِّيات.
وافتتح الندوة السفير الباكستاني لدى المملكة بكلمة رحب فيها بالحضور وشكرهم على مشاركتهم في هذه الندوة التي تأتي ضمن حرص المعهد والهيئة على الإسهام في ترسيخ أفضل الممارسات المطبَّقة ذات العلاقة بالمجالات الماليَّة والمحاسبية.
وقدم الأمين العام للهيئة ورقة عمل تطرَّق فيها إلى المعايير الدوليَّة للمحاسبة، ومشروع المملكة للتحول لتلك المعايير، مبينًا أن المملكة اعتمدت مؤخرًا المرحلة الأولى من هذا المشروع.
بعدها بدأت جلسات الملتقى الخمس التي شملت عددًا من المحاور منها: الصلة بين التقارير الماليَّة والحوكمة، تطوير قادة ماليين جيدين: الطّبيعة أو التنشئة، المعايير الدوليَّة للتقرير المالي IFRS - أجندة التحول بالنسبة للشركات السعوديَّة، عرض قصص نجاح - مديرون تنفيذيون ومديرون ماليون، الحوسبة الحسابية - تستحق الاستكشاف. وتحدث في هذه الجلسات نخبة من أبرز المتحدثين من المسؤولين التنفيذيين في القطاعات الماليَّة والأكاديميين من داخل وخارج السعوديَّة.وحضر الندوة عدد كبير من أعضاء الهيئة السعوديَّة للمحاسبين القانونيين والمعهد الباكستاني للمحاسبين القانونيين وكذلك عدد من المختصين والمهنيين في القطاع المالي.
وقد تمثّلت السمة البارزة لهذا الحدث تكريم لبعض الشخصيات تَمَّ اختيارهم من مختلف القطاعات المالية. وهم الدكتور محمد عمر شابرا لمساهماته في مجال الاقتصاد الإسلامي، والدكتور عبد الرحمن الحميد لمساهماته في مجال المعايير الدوليَّة للتقرير المالي، والسيد طارق جاويد لمساهماته في مجال الدراسات المصرفية والماليَّة والدكتور أحمد عبد الله المغامس لمساهماته الفاعلة في مجال المحاسبة والمراجعة

 


 





 

آخر تعديل كان في: 27 سبتمبر 2015