01:43 م - الجمعة 19 ربيع الثاني 1442هـ

الهيئة تشارك في المؤتمر الدولي لمُعدي المعايير

22 ربيع الأول 1442
الهيئة تشارك في المؤتمر الدولي لمُعدي المعايير

شاركت الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين في المؤتمر الدولي لمُعدي المعايير الذي ينظمه بشكل سنوي مجلس معايير المحاسبة الدولية، والذي تم عقده عن بعد يومي الاثنين والثلاثاء 11 و 12-02-1442هـ الموافق 28 و 29-09-2020م. وقد مثل الهيئة في هذا الاجتماع رئيس لجنة معايير المحاسبة الأستاذ/ فهد بن محمد الطعيمي.
ويعتبر هذا المؤتمر فرصة فريدة للاستماع مباشرة من أعضاء مجلس معايير المحاسبة الدولية حول آخر مستجدات المعايير والتفسيرات ذات الصلة. كما أنه يعتبر منتدى مفتوحًا لمُعدي المعايير للتواصل فيما بينهم ومناقشة القضايا الاختصاصية التي تؤثر على تطور المعايير حيث تتم مناقشة وعرض تجارب الدول المشاركة وكيف يمكن للمجلس تقديم الدعم اللازم في عملية تطبيق المعايير.
ومن أبرز ما تناوله المؤتمر هذا العام مناقشة تطبيقات المعايير الدولية للتقرير المالي في ظل جائحة كوفيد-19، بالإضافة إلى مناقشة عدد من مشاريع المجلس الدولي والتي من أهمها التحسينات على القوائم المالية الأساسية ومبادرات الإفصاح الأخرى. وبالإضافة إلى ذلك أتاح المؤتمر عددا من ورش العمل التفاعلية التي تتناول اخر التطورات على بعض المشاريع وتحديد التحديات التي قد تظهر خلال مرحلة التطبيق ومناقشة أعضاء المجلس والموظفين الفنيين بشأنها.