01:49 م - الإثنين 15 ذو القعدة 1441هـ

الهيئة تشارك في الاجتماع نصف السنوي لمجموعة الاقتصادات الناشئة من دول العشرين التابعة لمجلس معايير المحاسبة الدولية.

22 رمضان 1441
الهيئة تشارك في الاجتماع نصف السنوي لمجموعة الاقتصادات الناشئة من دول العشرين التابعة لمجلس معايير المحاسبة الدولية.

شاركت الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين في الاجتماع نصف السنوي لمجموعة الاقتصادات الناشئة من دول العشرين التابعة لمجلس معايير المحاسبة الدولية، والذي عقد عن بعد من خلال الاتصال المرئي خلال الفترة 18-19/9/1441هـ، الموافق 11-12/5/2020م، الذي جمع ممثلي مجلس معايير المحاسبة الدولية مع ممثلي الدول الاثنتي عشرة الأعضاء في المجموعة. ومثّل الهيئة في هذا الاجتماع كل من الأستاذ/ فهد الطعيمي رئيس لجنة معايير المحاسبة في الهيئة، والدكتور/ عبدالرحمن الرزين مساعد الأمين العام للمعايير.

وقد تم خلال الاجتماع استطلاع رؤية الدول الأعضاء بشأن عدد من المشاريع القائمة للمجلس. وقدم ممثلو الهيئة ورقتين خلال ذلك الاجتماع، الأولى كانت عن الإجراءات التي اتخذتها حكومة المملكة العربية السعودية والهيئات ذات العلاقة ومنها الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين بشأن جائحة كوفيد-19، وتم استعراض النشرة الإرشادية التي أعدتها الهيئة بهذا الخصوص.

أما الورقة الثانية فكانت عن وجهة النظر الأولية بشأن مشروع المجلس الدولي لتحديث المعيار الدولي للتقرير المالي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، حيث شاركت الهيئة مع أعضاء المجموعة وجهة نظرها بشأن المنهج المناسب لتطوير ذلك المعيار.

وتجدر الإشارة بأن الهيئة تشارك بشكل فاعل في عدد من مناشط المجلس الدولي وذلك لإيصال وجهة نظرها في مشاريع المجلس، سواء من خلال الاجتماعات الدورية، أو من خلال التعليق على المشاريع التي ينشرها المجلس من وقت لآخر.

ويمكن الاطلاع على أوراق العمل المعروضة في الاجتماع من خلال الظغط هنا.