الهيئة تعقد ورشة حول آثار جائحة كورونا على إعداد القوائم المالية ومراجعتها

الهيئة تعقد ورشة حول آثار جائحة كورونا على إعداد القوائم المالية ومراجعتها

الهيئة تعقد ورشة حول آثار جائحة كورونا على إعداد القوائم المالية ومراجعتها

عقدت الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين ورشة عمل عن بُعد حول آثار جائحة كورونا على إعداد القوائم المالية ومراجعتها، والتي شارك فيها عددُ من المحاسبين القانونيين ومن المختصين والمهنيين في مجال المحاسبة والمراجعة قدم الورشة المحاسب القانوني إحسان أمان الله مخدوم وتحدث فيها عن المواضيع التـي قـد تكـون ذات أهميـة خاصـة فـي مثل هذه الظـروف ســواءً لمعــدي القوائــم الماليــة أو لمراجعيهــا. كما تطرق في عرضه لأهم عوامل الجائحة والإجراءات الاحترازية المتعلقة بها والتي تؤثر في إعداد ومراجعة القوائم المالية.

من جانبه أكد أمين عام الهيئة الدكتور أحمد بن عبدالله المغامس أن الهيئة تتابع وبشكل آني ما يصدر عن المجالس الدولية (مجلس معايير المحاسبة الدولية، ومجلس معايير المراجعة الدولية) التي تعتمد الهيئة المعايير الصادرة منها. كما تتابع أيضاً ما يصدر عن عدد من الجهات العالمية ذات الاهتمام المتخصص بالمحاسبة والمراجعة.

مضيفاً بأن الهيئة أصدرت نشرة إرشادية لتوفير معلومات لأهم المعايير الدولية التي يجب مراعاتها عند إعداد القوائم المالية ومراجعتها في ظل ظروف فيروس كورونا (كوقيد -١٩) والتي شملت على عدداً من الموضوعات التي قد تكون ذات أهمية خاصة في هذه الظروف سواءً لمعدي القوائم المالية أو لمراجعيها. وما ينبغي الاهتمام به فيه هذه الفترة. كما دعى المغامس المهتمين إلى زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة والذي يوفر مجموعة واسعة من المعلومات التي تعد مرجعاً داعماً في فهم معايير المحاسبة والمراجعة الدولية، بالإضافة إلى المواد التدريبية المجانية واللقاءات المهنية والتي تقدمها الهيئة خلال فترة جائحة كورونا.

آخر تعديل كان في: 01 يوليه 2021