بحضور نائب رئيس مجلس معايير أخلاقيات المهنة الدولي هيئة المحاسبين تعقد ورشه عمل لمناقشة قواعد سلوك و

بحضور نائب رئيس مجلس معايير أخلاقيات المهنة الدولي هيئة المحاسبين تعقد ورشه عمل لمناقشة قواعد سلوك وآداب مهنة المحاسبة

بحضور نائب رئيس مجلس معايير أخلاقيات المهنة الدولي هيئة المحاسبين تعقد ورشه عمل لمناقشة قواعد سلوك وآداب مهنة المحاسبة

استضافت الهيئة ورشة عمل لعرض أبرز تحديثات قواعد سلوك وآداب مهنة المحاسبة الجديد 2018 والذي قدمها ممثلين من مجلس معايير أخلاقيات المهنة الدولي وامتدت ليومين بمدينة الرياض  وبحضور ممثلين من الهيئات المهنية الخليجية وعددا من ممثلي الجهات الحكومية والمحاسبين القانونيين. افتتح الورشة أمين عام الهيئة الدكتور احمد بن عبدالله المغامس الذي رحب بالمشاركين، وقدم شكره إلى مجلس معايير أخلاقيات المهنة الدولي على الحضور واختيارهم للمملكة العربية السعودية لعقد هذه الورشة والذي يعكس ما وصلت إليه مهنة المحاسبة والمراجعة في المملكة من تطور ويمثل تقديرا للدور الذي تقوم به الهيئة في تطوير المعايير والأنظمة ذات العلاقة بالمهنة.
بعد ذلك قدم السيد Ken Siong نائب رئيس مجلس معايير أخلاقيات المهنة الدولي عرضاً عن الاصدار الجديد من ميثاق السلوك والخطة الاستراتيجية للمجلس، وتلى ذلك عرضا قدمه عضو لجنة قواعد وسلوك ادأب المهنة الأستاذ احمد الشنقيطي عن مشروع التحول إلى قواعد السلوك الدولية في المملكة وبما يتوافق مع البيئة المحلية والأنظمة بالمملكة العربية السعودية. سبق ذلك عرض عن الهيئة وانشطتها قدمه الاستاذ خالد بهجت عضو اللجنة.
هذا وقد قدم اعضاء المجلس الدولي والذي يعتبر الجهة المعنية بتطوير معايير أخلاقيات المهنة وأدلة للمحاسبين المهنيين بالإضافة إلى ذلك يعمل المجلس على تشجيع أعضاء مجلس الاتحاد الدولي للمحاسبين على تبني معايير أخلاقيات وتعزيز معايير أخلاقيات المهنة دولياً. شكرهم لاستضافة الهيئة لهذه الورشة والتي سخرت كافة الجهود اللازمة لإنجاحها. ومما تجدر الإشارة إليه أن الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين تشارك بفاعلية في عدد من اللجان والتجمعات الدولية ذات العلاقة بالمحاسبة ومنها الاجتماع السنوي لمعدي المعايير في العالم، والاجتماع السنوي لمعدي المعايير في منطقة آسيا وأقيانوسيا، والمجموعة الاستشارية الدولية للأدوات والمعاملات المالية الإسلامية. وتسعى الهيئة من خلال تلك المشاركات إلى ضمان تحقيق معايير التقرير المالي لأهدافها في ظل بيئة المملكة العربية السعودية.


2.jpg

3.jpg

آخر تعديل كان في: 04 مايو 2020