ندوة المحاسبة السعودية الباكستانية الخامسة "الرؤية السعودية 2030: دور المهن المالية"

ندوة المحاسبة السعودية الباكستانية الخامسة "الرؤية السعودية 2030: دور المهن المالية"

ندوة المحاسبة السعودية الباكستانية الخامسة

يسرنا دعوتكم لحضور ندوة المحاسبة السعودية الباكستانية الخامسة التي تنظمها لجنة أعضاء معهد المحاسبين القانونيين الباكستاني بالمملكة العربية السعودية بعنوان"الرؤية السعودية 2030: دور المهن المالية" بقاعة الاحتفالات بفندق ريتزكارلتون بالرياض بالمملكة العربية السعودية في 17 مايو 2017م.
وتمشيا مع  الموضوع الرئيسي للندوة "الرؤية السعودية 2030: دور المهن المالية"، فإن هذه الندوة تهدف إلى تسليط الضوء على دور الرؤية السعودية 2030 في تحقيق التنوع الاقتصادي بالمملكة العربية السعودية وتوقع أن يكون المدراء والمهنيون الماليون والمحاسبون في الطليعة للعمل كمديرين ومخططين استراتيجيين للأعمال التجارية خلال هذه الفترة الصعبة.
ويشرفنا أن يكون ضيف الشرف في هذه المناسبة هو سعادة الأستاذ طارق السدحان، المدير العام للهيئة العامة للزكاة والدخل. وتضم قائمة المتحدثين وكبار الضيوف الآخرين، سعادة الدكتور أحمد بن عبدالله المغامس، الأمين العام للهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، سعادة الأستاذ نديم يوسف عادل، رئيس معهد المحاسبين القانونيين الباكستاني، سعادة سفير باكستان لدى المملكة العربية السعودية، وشركاء من مكاتب المحاسبة الدولية الأربعة الكبرى، وعدداً من الشخصيات الرائدة في عالم المحاسبة والشئون المالية.
تتيح هذه الندوة منصة فريدة من نوعها لمكاتب الخدمات المهنية، الهيئات المهنية، الهيئات التنظيمية والرقابية، والقطاع العام والمنشآت التجارية (الكبيرة والصغيرة) لصياغة التصور الذي يمكن أن يساهم به المحاسبون والمهنيون الماليون في نجاح الرؤية 2030 بالمملكة العربية السعودية. سوف يلتقي هؤلاء القادة المهنيون للمشاركة معا في حوار ونقاش مثمر للوصول إلى التصور المنشود. وسوف يدرسون الخطوات التي يجري اتخاذها لبناء اقتصاد قوي ومن ثم يحددون الركائز الأساسية لدور المهنة في تحقيق الرؤية. وستشمل موضوعات المناقشة التحديات الاقتصادية، اعتماد المعايير الدولية، إيجاد الحلول لتحديات تحولات الأعمال التجارية وتأثير ضريبة القيمة المضافة على المنشآت التجارية. بالإضافة إلى ذلك، فإنها توفر فرصة فريدة من نوعها لجميع المهنيين الماليين للتواصل ومناقشة الأفكار فيما بينهم ومع الأشخاص المتحدثين.
وستشمل هذه الندوة الجلسات التالية:
1 - التحول إلى المعايير الدولية في المملكة العربية السعودية - الدروس المستفادة حتى الآن
2 - تحولات الأعمال التجارية: تنشيط خطط نمو الشركات خلال الأوقات الصعبة
3 - الضرائب غير المباشرة في المملكة: الآثار المترتبة على ضريبة القيمة المضافة وكيفية تأثيرها على المنشآت التجارية
4 - ورشة عمل حول "الضرائب غير المباشرة في المملكة العربية السعودية: الآثار المترتبة على ضريبة القيمة المضافة وكيفية تأثيرها على المنشآت التجارية" 
 
*للحصول على التفاصيل الكاملة، يرجى زيارة الموقع :
  http://www.icapksachapter.org/ksa-symposium/

*حضور هذه الندوة يوفر فرصة للاستفادة من 21 وحدة من التعليم المهني المستمر. يمكن أيضا الاستفادة من خصم التسجيل المبكر من خلال التسجيل عبر الإنترنت على الموقع :
http://www.icapksachapter.org/ksa-symposium/registration.php

*للاطلاع على جدول اعمال الندوة من خلال الرابط التالي :
 http://www.icapksachapter.org/ksa-symposium/files/brochure14April-2017.pdf

آخر تعديل كان في: 04 مايو 2020