الهيئة تترجم كتاب المحاسبة المتوسطة

الهيئة تترجم كتاب المحاسبة المتوسطة

الهيئة تترجم كتاب المحاسبة المتوسطة

​أتمت الهيئة ترجمة كتاب "المحاسبة المتوسطة – الجزء الأول" والذي قام بتأليفه كل من كن لو وجورج فيشر، وذلك بعد حصولها على موافقة الناشر مجموعة "بيرسون إديوكيشن"، ويعتبر هذا الكتاب من المراجع الهامة التي تناولت مواضيع  المحاسبة المتوسطة في ضوء المعايير الدولية للمحاسبة حيث احتوى الكتاب على عدة فصول كان من أهم مواضيعه أساسيات نظرية المحاسبة المالية والأطر المفاهيمية للتقارير المالية والمحاسبة وفقاً لأساس الاستحقاق كما شمل أيضاً على الاعتراف بالإيراد والنقد وحسابات المدينيين والمخزون والأصول المالية والعقارات والآلات والمعدات والاصول الغير ملموسة والشهرة وتطبيقات القيمة العادلة على الأصول الغير متداولة.
وتأتي ترجمة الهيئة لهذا الكتاب في إطار الجهود التي تقوم بها لنقل أفضل المقررات التعليمية على المستوى الدولي لتطوير المناهج العلمية ومخرجات التعليم لأقسام المحاسبة في السعودية بشكل خاص وفي العالم العربي بشكل عام وتمكين طلاب اقسام المحاسبة في الجامعات من الإلمام بالمعارف الحديثة في مجال المحاسبة لتتوافق مع التطور الذي يحدث في المملكة. 
وتأمل الهيئة أن يمثل هذا الكتاب مرجعاً مفيدا لطلاب قسم المحاسبة والمراجعة في الجامعات السعودية بشكل خاص وفي العالم العربي بشكل عام بما يحقق مزيداً من الارتقاء بمستوى مخرجات التعليم وخروجها بأفضل محتوى وذلك بما يخدم الواقع العملي وسوق العمل.
الجدير بالذكر أن الهيئة تقوم بالبحث عن أحدث الكتب في مجال المحاسبة والمراجعة بناء على شهرة الكتب، والاستعانة في اختيارها بمشورة من ذوي الخبرة العلمية والعملية.
يذكر أن مجموعة "بيرسون إديوكيشن" من الشركات التعليمية العملاقة المتخصصة في مجال صياغة وتطوير محتوى كتب المقررات التعليمية، وهي تضم مجموعة من الشركات والعلامات التجارية التي تتنوع اختصاصاتها في مجال التعليم والتدريب والمنتشرة في جميع أنحاء العالم.

آخر تعديل كان في: 04 مايو 2020