الهيئة تطلق برنامج مهارات العمل المالي المحاسبي بالشركات الزراعية

الهيئة تطلق برنامج مهارات العمل المالي المحاسبي بالشركات الزراعية

الهيئة تطلق برنامج مهارات العمل المالي المحاسبي بالشركات الزراعية

ستطلق الهيئة بمشيئة الله فعاليات برنامج مهارات العمل المالي المحاسبي بالشركات الزراعية بمدينة الرياض. والذي سينفذ في الفترة 22-24/01/1438هـ الموافق 23-25/10/2016م بمدينة الرياض.
ويهدف البرنامج للتعريف بالجوانب المالية المحاسبية للشركات والمنشآت العاملة في القطاع الزراعي في ضوء المعايير المهنية، وشرح مكونات وخصائص النشاط الزراعي، ونظم محاسبة التكاليف للأنشطة الزراعية، ويستعرض البرنامج معيار المحاسبة الدولي رقم IAS 41 (الزراعة)، كما يتناول بالشرح إثبات وقياس الأصول الحيوية، والمنتج الزراعي والقيمة العادلة، والمكاسب والخسائر للأصول الحيوية، والمخاطر في الشركات الزراعية ومتطلبات العرض والإفصاح وغيرها من المواضيع ذات العلاقة. ويتم أثناء البرنامج عرض ومناقشة الأمثلة والحالات العملية التي تيسر فهم موضوعات البرنامج واكساب المتدربين المعارف والمهارات اللازمة لتطبيقها.
وتحرص الهيئة على تصميم وتنفيذ مثل هذه البرامج وتقديمها من قبل المتخصصين ممن لديهم المعرفة النظرية والخبرة العملية. وهذا البرنامج موجه لجميع العاملين في المجال المالي المحاسبي وفي مجال التحليل المالي والاستثمار والرقابة المالية والمراجعة الداخلية بالشركات والمؤسسات وغيرها من المنشآت العاملة في مجال الزراعة.
 

آخر تعديل كان في: 04 مايو 2020