الهيئة تطلق برنامج مهارات العمل المالي والمحاسبي في القطاع الصحي

الهيئة تطلق برنامج مهارات العمل المالي والمحاسبي في القطاع الصحي

الهيئة تطلق برنامج مهارات العمل المالي والمحاسبي في القطاع الصحي

ستنطلق فعاليات برنامج مهارات العمل المالي والمحاسبي في القطاعي الصحي وذلك في كل من مدينة الرياض، وجدة، والدمام، والذي سيبدأ بمشيئة الله يوم الأحد 18/11/1437هـ الموافق 21/8/2016م بمدينة الرياض.

يهدف البرنامج للتعريف بالجوانب المالية المحاسبية للمستشفيات والمنشآت العاملة في القطاع الصحي ويستعرض النظم المالية المحاسبية والخصائص المميزة لها. كما يستعرض أيضا نظم الرقابة الداخلية ونظم التكاليف والموازنات التقديرية كأداة للرقابة والتحليل المالي كأداة للتقييم المالي بالمنشآت الصحية.

وتحرص الهيئة على تنفيذ مثل هذه البرامج وتقديمها من قبل نخبة من المتخصصين في موضوع العمل المالي والمحاسبي في القطاع الصحي وممن لديهم المعرفة النظرية والخبرة العملية كما أن هذا البرنامج سيخدم جميع العاملين في المجال المالي المحاسبي وفي مجال الرقابة المالية والمراجعة الداخلية بالمستشفيات والمستوصفات والمراكز الصحية وغيرها من المنشآت العاملة في مجال الرعاية الصحية.

كما تعمل الهيئة الآن على إعداد برنامج المحاسبة في الأمانات والبلديات وذلك لتنمية معارف ومهارات المتدربين في تطبيق إجراءات المحاسبة في الأمانات والبلديات بالمملكة وفق الأنظمة واللوائح والتعليمات ذات العلاقة بكفاءة وفاعلية.

آخر تعديل كان في: 04 مايو 2020