الهيئة تشارك في اسبوع المهنة والخريج بجامعة الملك سعود

الهيئة تشارك في اسبوع المهنة والخريج بجامعة الملك سعود

الهيئة  تشارك في اسبوع المهنة والخريج بجامعة الملك سعود

شاركت الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين في فعاليات اسبوع المهنة والخريج والذي تنظمه جامعة الملك سعود تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خلال الفترة من 21 إلى 25 ربيع الآخر 1437هـ  وأفتتحه معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسي  بمشاركة عدد من جهات التوظيف الحكومية والأهلية. والذي سيقدم فيه عددا من الفرص الوظيفية المناسبة لاحتياجات سوق العمل في التخصصات كافة.
وقد جاءت مشاركة الهيئة في فعاليات اسبوع المهنة من باب حرصها  لتقديم الفرص الوظيفية لخريجي قسم المحاسبة بالجامعات حيث قامت بوضع صفحة على موقعها الالكتروني لتعبئة بيانات خريجي المحاسبة، ومن ثم تقوم الهيئة بتزويد مكاتب المحاسبة والشركات بقائمة الخريجين لتسهيل عملية توظيفهم.
 وقد شمل جناح الهيئة بالمعرض المصاحب للفعالية التعريف عن الخدمات التي تقدمها الهيئة والتي منها  اختبار زمالة الهيئة ( (socpa  والذي يهدف إلى قياس كفاءة الأفراد المتقدمين من حيث المعرفة النظرية والقدرة على تطبيقها بمهارة، وقياس مدى إدراك المسؤولية المهنية والصفات السلوكية التي يتعين التحلي بها،  إضافة إلى التعريف بالبرامج التدريبية التي تقدمها الهيئة والتي تشمل عدد من المواضيع المتخصصة بمهنة المحاسبة والمراجعة والتي تخدم خريجي اقسام المحاسبة وتسهم في تطوير قدراتهم المهنية وتأهلهم لسوق العمل  .

 

آخر تعديل كان في: 04 مايو 2020