07:51 م - الإثنين 09 ذو الحجة 1439هـ

المعيار الدولي لرقابة الجودة (1)

المعيار الدولي لرقابة الجودة (1)

نطاق المعيار:
يتناول هذا المعيار مسؤوليات المكتب بشأن نظامه لرقابة الجودة لعمليات مراجعة وفحص القوائم المالية، والتأكيد الأخرى وارتباطات الخدمات ذات العلاقة. وينبغي قراءة هذا المعيار في سياق المتطلبات الاخلاقية ذات الصلة.
صلاحية هذا المعيار:
يطبق هذا المعيار على جميع مكاتب المحاسبين القانونيين فيما يتعلق بعمليات مراجعة وفحص القوائم المالية، والتأكيد الأخرى وارتباطات الخدمات ذات العلاقة. وستعتمد طبيعة ومدى السياسات والإجراءات المُطورة من قبل مكتب بعينه، للالتزام بهذا المعيار على عوامل مختلفة مثل حجم المكتب وخصائصه التشغيلية، وما إذا كان جزء من شبكة مكاتب.
 

عناصر نظام رقابة الجودة

1. مسؤوليات قيادات المكتب عن الجودة في المكتب.
2. المتطلبات الأخلاقية ذات الصلة.
3. قبول واستمرار علاقات العميل والارتباطات المحددة.
4. الموارد البشرية.
5. أداء الارتباط.
6. المتابعة.
7. التوثيق.


للاطلاع على المعيار الدولي لرقابة الجودة يرجى الضغط هنا