09:12 م - الأحد 10 شوال 1439هـ

الاتحاد الدولي يعتمد ترجمة الهيئة لمعايير المراجعة الدولية

06 جمادى الثانية 1439
الاتحاد الدولي  يعتمد ترجمة الهيئة لمعايير المراجعة الدولية

أبلغ الاتحاد الدولي للمحاسبين الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين باعتماده النسخة العربية لمعايير المراجعة الدولية التي أعدتها الهيئة، ورغبته في وضع رابط الهيئة على موقع الاتحاد الالكتروني وذلك لتسهيل وصول المهتمين إلى المعايير بنسختها العربية. هذا وقد سبق أن وقعت الهيئة اتفاقية مع الاتحاد الدولي للمحاسبين تسمح للهيئة بترجمة المعايير الدولية ونشرها كجزء من إجراءات اعتمادها للتطبيق في المملكة.  وبعد النظر في ترجمة الهيئة أبلغ الاتحاد الدولي للمحاسبين الهيئة باعتمادها ورغبته في وضع رابط الهيئة على الموقع الالكتروني الخاص بالاتحاد الدولي. ومما تجدر الإشارة إليه أن الهيئة هي أيضا المترجم الرسمي لمعايير المحاسبة الدولية التي يصدرها مجلس معايير المحاسبة الدولية. وقد تم نشر هذه المعايير على الموقع الالكتروني للمجلس. وتعد ترجمة الهيئة لمعايير المحاسبة ومعايير المراجعة أحد المنجزات الرئيسية لمشروع التحول للمعايير الدولية الذي أنجزته الهيئة، حيث حرصت الهيئة على توفير المصادر العلمية باللغة العربية لضمان التطبيق الأمثل للمعايير، ولرفع المستوى المهني للمواطنين العاملين في مهنة المحاسبة والمراجعة.

  من جانبه شكر الدكتور أحمد المغامس أمين عام الهيئة كل من ساهم في هذا العمل الوطني والذي تم إنجازه على مدار ثلاث دورات لمجلس إدارة الهيئة ودورتين للجانها الفنية (المحاسبة والمراجعة)، وكان الإشراف المباشر على سير المشروع منوطاً باللجان التنفيذية المنبثقة عن اللجان الفنية. وأضاف المغامس   "بأنه سيتم بإذن الله تعالى خلال الأيام القليلة القادمة رفع النسخة العربية النهائية الكاملة للمعايير على موقع الهيئة، كما سيتم العمل على إخراجها في نسخة ورقية في القريب العاجل.
يذكر أن الاتحاد الدولي للمحاسبين القانونيين سبق له أن طلب من الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين القيام بمراجعة الترجمة العربية لمحتوى موقع الاتحاد الدولي للمحاسبين على شبكة الانترنت والذي يشمل الست لغات المعتمدة لدى الأمم المتحدة، بالإضافة إلى ترجمة الهيئة لعدد من مطبوعات الاتحاد الدولي. ويأتي ذلك بما تتمتع به الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين من سمعة جيدة لدى الاتحاد الدولي للمحاسبين القانونيين والذي يضم في عضويته 118 دولة.