09:41 ص - السبت 01 صفر 1439هـ

برئاسة وزير التجارة والاستثمار مجلس إدارة الهيئة يعقد اجتماعه التاسع للدورة الثامنة

02 شعبان 1438
برئاسة وزير التجارة والاستثمار مجلس إدارة الهيئة يعقد اجتماعه التاسع للدورة الثامنة

عقد مجلس إدارة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين اجتماعه التاسع للدورة الثامنة برئاسة معالي وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي.
وقد تم في الاجتماع بحث عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال وأصدر القرارات اللازمة والذي كان من أبرزها الموافقة على دراسة إعادة هيكلة الهيئة والقيام بدراسة المقارنة المعيارية مع جهات عالمية مشابهه وتحديث الاستراتيجية الحالية وتحديد بدائل الاستراتيجية وتصميم السياسات والاجراءات الخاصة بتنفيذ جميع مهام واعمال الهيئة. كما اعتمد المجلس في اجتماعه نتائج الدورة الثالثة لعام 2016م لاختبار زمالة الهيئة ومنح عدد 46 من المحاسبين شهادة الزمالة لاجتيازهم جميع مواد الاختبار من بينهم عشر سيدات. كما اطلع المجلس في اجتماعه على تقرير مجلس الإدارة لعام 2016 م. وأهداف الهيئة والموازنة التقديرية لعام 2017م وتم فيه تحديد اجتماع الجمعية العمومية والمقرر عقدها في 28 شعبان 1438هـ.
من جانبه اوضح أمين عام الهيئة الدكتور احمد بن عبد الله المغامس أن هدف مشروع هيكلة الهيئة هو تقييم البيئة الداخلية للهيئة وتشخيص الوضع التنظيمي للهيكل الاداري ورصد التحديات والفرص في البيئة الخارجية للهيئة وتحديد التوجهات الاستراتيجية والنتائج التي تسعى الهيئة الى تحقيقها على المدى البعيد وكيفية موائمتها مع رؤية المملكة 2030.
 واضاف المغامس " بان الهيئة تعمل على خلق بيئة مؤسساتية مستمرة لتحقيق التوجهات والاهداف الاستراتيجية من خلال تطوير نظام لقياس وتقويم الاداء المؤسسي وضمان التحسين المستمر في العمليات وترسيخ مبدأ المسائلة لضمان الانجاز.