05:39 ص - الخميس 02 رجب 1438هـ

اختبار الشهادة المهنية في المعايير الدولية للتقرير المالي SOCPA IFRS CERTIFICATE EXAM

10 ربيع الثاني 1438
اختبار الشهادة المهنية  في المعايير الدولية للتقرير المالي SOCPA IFRS CERTIFICATE EXAM

تعتزم الهيئة تنفيذ اختبار الشهادة المهنية في المعايير الدولية للتقرير المالي SOCPA IFRS EXAM والذي سيتم عقده بمشيئة الله يوم السبت 19 جمادى الأخرة 1438هـ الموافق 18 مارس 2017م خلال الفترة الصباحية من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثانية عشر ظهراً بمدينة الرياض.
وسبق للهيئة أن نفذت أول اختبار لهذه الشهادة المهنية بمدينة الرياض وذلك في يوم السبت 2016/12/24م. وقد اجتاز الاختبار أربعة من أصل سبعة متقدمين من منسوبي المهنة وحصلوا على الشهادة المهنية.
وتجدر الإشارة إلى أن لجنة التعليم والتدريب بالهيئة اعتمدت اللائحة المنظمة للاختبار والذي يتكون من (60) ستين سؤالا متعدد الاختيار وحددت النجاح في الاختبار بنسبة 60%، وتتيح اللائحة الفرصة لحملة البكالوريوس أو الدبلوم في المحاسبة أو ما يعادلهما التقدم للاختبار، كما تتضمن اللائحة رسوم الاختبار والشروط المنظمة لعقده. وقد أعدت الهيئة الحقائب التدريبية التي تعين الراغبين في التقدم للاختبار، كما تقوم بتنفيذ الدورات التدريبية للمستويات الخمس التي يشتمل عليها الاختبار. ويمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل والشروط ولائحة القواعد العامة المنظمة للاختبار وتعبئة طلب التقدم للاختبار من خلال الروابط ادناه.