05:47 ص - الخميس 02 رجب 1438هـ

الهيئة تنفذ محاضرة بعنوان "ما الذي يجعل منشآت الاعمال متيقظة للظروف الجديدة؟"

24 صفر 1438
الهيئة تنفذ محاضرة بعنوان

نظمت الهيئة بالتعاون مع معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز محاضرة بعنوان "ما الذي يجعل منشآت الأعمال متيقظة للظروف الجديدة؟" والتي عقدت مساء يوم الثلاثاء 22 نوفمبر 2016م بمقر جامعة الامير سلطان بمدينة الرياض.
افتتح المحاضرة أمين عام الهيئة الدكتور أحمد المغامس بكلمة رحب فيها بالحضور الكرام وشكرهم على مشاركتهم في هذه الفعالية المهنية والتي تأتي ضمن أوجه التعاون المستمر بين كل من الهيئة ومعهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز وحرصهم على الإسهام في جهود ترسيخ أفضل الممارسات المطبقة ذات العلاقة بالمجالات المالية، وتوسيع وإثراء المناقشات وتبادل الخبرات وتحقيق فرص التواصل بين ذوي الاهتمام والاختصاص بالجوانب المالية والاقتصادية.
بعد ذلك القى السيد مايكل ارمسترونج المدير الاقليمي للشرق الاوسط بمعهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز كلمته الذي شكر فيها الهيئة على اتاحة الفرصة لعقد هذه المحاضرة موضحاَ عن سعادته بالتوقيع على اتفاقية التعاون المشتركة مع الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين. حيث سيشارك كلا الطرفين نظيره وفق الاتفاقية الموقعة بالخبرة في المجال المحاسبي على الصعيدين الوطني والعالمي كما سيخططان للتعاون معا لعقد مؤتمر دولي في عام ٢٠١٧م.
بعد ذلك انطلقت فعاليات المحاضرة والتي قدمها السيد توم روجرز، المدير المساعد لمجموعة استشارات ماكرو الاقتصادية أكسفورد تطرق فيها عن تأثير انخفاض أسعار البترول والحاجة لزيادة الضرائب ومخاطر أسعار صرف العملات على الأعمال التجارية في الشرق الأوسط، هذا وقد حظيت المحاضرة ولله الحمد بحضور جيد من المختصين والذين تفاعلوا مع اطروحات المحاضرة وفي ختام المحاضرة قدم الدكتور احمد المغامس دروعا تذكارية للمتحدث ولشركة ارنست يونغ لرعايتهم المحاضرة وشكرهم باسم الحضور لما قدمته المحاضرة من افكار ورؤى بناءة.

3-(1).jpg


2.jpg