07:31 م - الأحد 22 جمادى الأولى 1438هـ

الاخبار

مؤتمر

مؤتمر "بناء الثقة: دور مهنة المحاسبة في تحقيق الرؤية 2030"

08 فبراير 2017

تعتزم الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين بالتعاون مع معهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز (ICAEW) تنظيم مؤتمر المحاسبة والمراجعة الرابع تحت عنوان "بناء الثقة: دور مهنة المحاسبة في تحقيق الرؤية 2030" والذي سيعقد بمشية الله بقاعة الامير سلطان بفندق الفيصلية يومي الثلاثاء والاربعاء ٨ -٩ جمادى الآخرة 1438هـ الموافق ٧ -٨ مارس ٢٠١٧م برعاية معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي.
سيتيح هذا المؤتمر منصة فريدة من نوعها لمكاتب الخدمات المهنية، الهيئات المهنية، الهيئات التنظيمية والرقابية، والقطاع العام والمنشآت التجارية (الكبيرة والصغيرة) لصياغة التصور الذي يمكن أن تساهم به مهنة المحاسبة في نجاح الرؤية 2030 بالمملكة العربية السعودية، سوف يلتقي مسئولي هذه الجهات للمشاركة معاً في حوار ونقاش مكثف للوصول إلى التصور المنشود. وسيدرس هؤلاء المسئولين الخطوات التي يجري اتخاذها لبناء اقتصاد قوي ومن ثم يحددون الركائز الأساسية لدور مهنة المحاسبة في تحقيق الرؤية. وتشمل مواضيع النقاش: برنامج الخصخصة؛ اعتماد المعايير الدولية؛ الدور المركزي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات العائلية؛ الإدارة المالية الفعالة لدى الحكومة والقطاع العام؛ توفر مهارات أداء الأعمال لتحقيق السعودة المستدامة وإيجاد قوة عمالة تتمتع بالحيوية والنشاط.
ويسر الهيئة دعوتكم لحضور أعمال المؤتمر. وللتسجيل ولمزيد من المعلومات نأمل زيارة الموقع الالكتروني للمؤتمر على شبكة الانترنت www.socpa.org.sa/c  علماً بأنه سيتم احتساب نقاط تعليم مهني مستمر للحضور من أعضاء الهيئة.

 

المزيد

الهيئة تصدر دليل البرامج التدريبية للقطاعات الحكومية لعام 2017م

الهيئة تصدر دليل البرامج التدريبية للقطاعات الحكومية لعام 2017م

15 يناير 2017

في ضوء تجربة الهيئة وسعيها لتوفير البرامج التدريبية الملائمة التي تساهم في تدريب منسوبي القطاعات الحكومية ، اتمت الهيئة إعداد دليل البرامج التدريبية الموجهة للقطاعات الحكومية لعام 2017م الذي يشتمل على جميع البرامج التي تنوي الهيئة تنفيذها خلال العام 1439/1438هـ (2017م). ويتضمن الدليل برامج المسار التدريبي في المحاسبة و المراجعة الحكومية، وبرنامج الدورات التدريبية لاختبار زمالة الهيئة، وغيرها من البرامج والمواضيع المتخصصة التي تستهدف العاملين بالقطاعات الحكومية لتطوير و إثراء الموظفين علميا ومهنيا  للارتقاء بمهنة المحاسبة في المملكة ، إضافة للبرامج التدريبية الخاصة التي تنفذها الهيئة حسب الطلب للجهات الراغبة في ذلك بموجب اتفاق يتضمن موضوعاتها وشروط تنفيذها. علما بأن جميع هذه البرامج التدريبة معتمدة من قبل وزارة الخدمة المدنية ، والمأمول أن يسهم هذا الدليل في توفير المعلومات المطلوبة حول البرامج التدريبية المختلفة التي تنوي الهيئة تنفيذها خلال العام 2017م وموضوعاتها والجداول الزمنية لتنفيذها، وأماكن عقدها ورسوم المشاركة فيها.

ويمكنكم الاطلاع على الدليل من خلال الضغط هنا .
 
المزيد

اختبار الشهادة المهنية  في المعايير الدولية للتقرير المالي SOCPA IFRS CERTIFICATE EXAM

اختبار الشهادة المهنية في المعايير الدولية للتقرير المالي SOCPA IFRS CERTIFICATE EXAM

08 يناير 2017

تعتزم الهيئة تنفيذ اختبار الشهادة المهنية في المعايير الدولية للتقرير المالي SOCPA IFRS EXAM والذي سيتم عقده بمشيئة الله يوم السبت 19 جمادى الأخرة 1438هـ الموافق 18 مارس 2017م خلال الفترة الصباحية من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثانية عشر ظهراً بمدينة الرياض.
وسبق للهيئة أن نفذت أول اختبار لهذه الشهادة المهنية بمدينة الرياض وذلك في يوم السبت 2016/12/24م. وقد اجتاز الاختبار أربعة من أصل سبعة متقدمين من منسوبي المهنة وحصلوا على الشهادة المهنية.
وتجدر الإشارة إلى أن لجنة التعليم والتدريب بالهيئة اعتمدت اللائحة المنظمة للاختبار والذي يتكون من (60) ستين سؤالا متعدد الاختيار وحددت النجاح في الاختبار بنسبة 60%، وتتيح اللائحة الفرصة لحملة البكالوريوس أو الدبلوم في المحاسبة أو ما يعادلهما التقدم للاختبار، كما تتضمن اللائحة رسوم الاختبار والشروط المنظمة لعقده. وقد أعدت الهيئة الحقائب التدريبية التي تعين الراغبين في التقدم للاختبار، كما تقوم بتنفيذ الدورات التدريبية للمستويات الخمس التي يشتمل عليها الاختبار. ويمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل والشروط ولائحة القواعد العامة المنظمة للاختبار وتعبئة طلب التقدم للاختبار من خلال الروابط ادناه.
 
المزيد

الهيئة تهنئ الناجحين في اختبار الشهادة المهنية SOCPA IFRS CERTIFICATE EXAM

الهيئة تهنئ الناجحين في اختبار الشهادة المهنية SOCPA IFRS CERTIFICATE EXAM

04 يناير 2017

تعزيزا لجهودها لتطوير مهنة المحاسبة والمراجعة بالمملكة، ولإتاحة المزيد من الفرص لمنسوبي المهنة لزيادة معارفهم العلمية وتطوير قدراتهم المهنية عقدت الهيئة الاختبار الأول لعام 2016م للحصول على الشهادة المهنية في المعايير الدولية للتقرير المالي بمدينة الرياض وذلك في يوم السبت 2016/12/24م من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الثانية عشر ظهرا. وقد اعتمد سعادة أمين عام الهيئة نتيجة الاختبار. وتود الهيئة بهذه المناسبة أن تهنئ الزملاء الذين اجتازوا الاختبار وحصلوا على الشهادة وهم: خالد أحمد عبد الله الوهيبي، محمد عصام حسان الأبرش، فهد سالم عمر بادويس، مصعب محمد عبد الله الزامل. راجين لهم مزيدا من التقدم والنجاح.
المزيد

الهيئة تصدر دليل البرامج التدريبية للقطاع الخاص والجهات المهنية لعام 2017م

الهيئة تصدر دليل البرامج التدريبية للقطاع الخاص والجهات المهنية لعام 2017م

02 يناير 2017

​في ضوء تجربة الهيئة وسعيها لتوفير البرامج التدريبية الملائمة التي تساهم في تدريب منسوبي القطاع الخاص والجهات المهنية ، اتمت الهيئة إعداد دليل البرامج التدريبية الموجهة للقطاع الخاص والجهات المهنية لعام 2017م الذي يشتمل على جميع البرامج التي تنوي الهيئة تنفيذها خلال العام 1439/1438هـ (2017م). ويتضمن الدليل البرامج الخاصة بمعايير المحاسبة الدولية، ومعايير المراجعة الدولية، وبرنامج الدورات التدريبية لاختبار زمالة الهيئة، والمواضيع المهنية المتخصصة والبرامج القطاعية التي تستهدف منسوبي المهنة العاملين في بعض القطاعات الاقتصادية الهامة. كما يشتمل الدليل على برامج معايير المحاسبة الدولية التي ستقدم باللغة الإنجليزية لمنسوبي المهنة الراغبين في الاستفادة من هذه البرامج، إضافة للبرامج التدريبية الخاصة التي تنفذها الهيئة حسب الطلب للجهات الراغبة في ذلك بموجب اتفاق يتضمن موضوعاتها وشروط تنفيذها. والمأمول أن يسهم هذا الدليل في توفير المعلومات المطلوبة حول البرامج التدريبية المختلفة التي تنوي الهيئة تنفيذها خلال العام 2017 م وموضوعاتها والجداول الزمنية لتنفيذها، وأماكن عقدها ورسوم المشاركة فيها.
المزيد

 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10