06:42 ص - الثلاثاء 03 شوال 1438هـ

الخطة الاستراتيجية للهيئة للفترة 2015-2019م

تشكل هذه الخطة نقطة انطلاقة جديدة في مسيرة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، ومحطة انجاز هامة تضاف الى انجازات الهيئة السابقة. لقد جاءت هذه الخطة لتحدد وبشكل دقيق الدور والمهام والاهداف الجديدة التي تبنتها الهيئة كجزء مكمل لرسالتها ورؤيتها. ولابد من التأكيد على أن ما جاء في هذه الخطة يمثل خلاصة مشاركة فريق الخطة الاستراتيجية و كادر الهيئة وممثلي القطاعين العام والخاص وكذلك الجهات ذات العلاقة.
انطلاقاً من الأولويات والدور المستقبلي للهيئة، عمل فريق الخطة الاستراتيجية مع الامانة العامة للهيئة على تطوير مكونات الخطة بدءاً بتحليل البيئة الداخلية والخارجية للهيئة ومحاولة رسم الرؤية المستقبلية، ومن ثم مراجعة الرسالة والاهداف والاستراتيجيات اللازمة لتحقيقها. 
تعتبر هذه الخطة خطوة متقدمة باتجاه تغيير مسار الهيئة لتعزيز الدور الاشرافي والتخطيطي والرقابي على مهنة المحاسبة والمراجعة بالمملكة العربية السعودية. 
لقد تضمنت المنهجية المتبعة في تطوير الخطة الاستراتيجية والتي تم الموافقة عليها من قبل مجلس الادارة في الاجتماع الخامس من الدورة السابعة بتاريخ 15/4/1434هـ الموافق 25/2/2013م، مراجعة كافة الوثائق والتقارير والخطط التشغيلية السابقة، كذلك عقد اجتماعات عمل مكثفة مع الامانة العامة للهيئة ومساعديها. بالإضافة الى ورشة عصف ذهني عقدت بحضور ومشاركة قرابة ثلاثين شخصا، ساهموا بفاعلية وبديناميكية عالية في الوصول الى هذه الخطة.
تتضمن الخطة الاستراتيجية ملخصا تنفيذيا يحدد المعالم الرئيسية لتوجهات الهيئة المستقبلية، وملخص لأهم انجازات الهيئة من الخطة الاستراتيجية السابقة (2009-2013م). كما تشمل الخطة الرؤية والرسالة وكيفية ربطهما بالأهداف المستقبلية. كما حددت الخطة مجالات عمل الهيئة المستقبلية استنادا الى رؤية ورسالة الهيئة.